الجمعة، 28 أكتوبر 2016

زوخ يعرض في نيويورك تجربة الجزائر في القضاء على السكن الهش

والي الجزائر العاصمة عبد القادر زوخ

قدم والي الجزائر عبد القادر زوخ بالأمم المتحدة التجربة الجزائرية في مجال القضاء على السكن الهش مبرزا الجهود المبذولة من اجل جعل العاصمة الجزائرية عاصمة متوسطية جذابة.


واستعرض السيد زوخ خلال تدخله في لقاء رفيع المستوى نظم أمس الثلاثاء بمقر الأمم المتحدة حول الأجندة الحضرية الجديدة ومستقبل المدن الأعمال التي قامت بها ولاية الجزائر في إطار القضاء على السكن الهش بهدف جعل عاصمة الجزائر "أول عاصمة افريقية بدون إحياء قصديرية".


وأعقب عملية التقديم عرض فيديو يظهر أهم مراحل مسار القضاء على السكن الهش في مدينة الجزائر والمشاريع الحضرية وانجاز السكنات التي تمت مباشرتها.


وشارك في هذا اللقاء شخصيات هامة سيما الوزير الأرجنتيني مكلف بالداخلية و السكن وممثلة "مدن وحكومات محلية موحدة" لدى الأمم المتحدة وعمدة مدينة هوبوكن الواقعة بولاية نيو جيرزي وشخصيات أخرى من الحزب الديمقراطي الأمريكي.


وأوضح السيد زوخ في مداخلته انه بعد أكثر من 50 سنة من الاستقلال عرفت الجزائر تطورا معتبرا إلا أن تلك الجهود قد أعاقها تعمير غير مراقب زاد من حدته النزوح الريفي بسبب آثار العشرية السوداء التي خلفت فوضى في المحيط الحضري.


وأمام هذه الوضعية أظهرت الدولة إرادة قوية في وضع حد نهائي لهذا المشكل الكبير من اجل وضع الجزائر في مصاف بلدان حوض المتوسط والعالم وجعل العاصمة الجزائرية عاصمة متوسطية جذابة.


كما أشار إلى أن هذه المدينة قد عرفت خلال السنوات الأخيرة بفضل جهود الدولة تحولات هامة في مجالات السكن والأشغال العمومية (منشات الطرق وأعمال فنية كبرى) والري والتجهيزات الكبرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق